الرئيسية » آخر المواضيع » أكثر 7 فواكه صحيّة

أكثر 7 فواكه صحيّة

يتسائل الكثيرون عن كيفيّة التمتع بجسمٍ صحيّ وسليمٍ، والجواب هو من خلال تبنّي عادات صحيّة جيدة، تشمل على تناول الأكل الصحي ومن ضمنه تناول الفواكه بانتظام، وأهم هذه الفواكه الصحيّة اخترنا هذه ال 7.

1- الّتفاح

للتفاح الكثير من الفوائد الصحيّة، فهو يعزز من صحة المناعة في الجسم، وهو مليء بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في مكافحة الأمراض في الجسم، ويحتوي التفاح على أليافٍ تسمى ألياف البكتين، تساعد على خفض نسبة الكوليسترول، وتمنع تلف الأعصاب، وأمراض القلب والأوعية الدموية، كما تساعد على إزالة السموم من الكبد.

2-جوز الهند

يساعد جوز الهند على مكافخة أمراض القلب من خلال خفض نسبة الكوليسترول في الجسم، حيث يُحرق الزيت الموجود في جوز الهند بسهولة، مما يساعد على زيادة التمثيل الغذائي بالجسم وبالتالي زيادة الطاقة فيه ، كما يساعد جوز الهند على مكافحة الأمراض مثل السكتات الدماغية، واضطرابات الدماغ، كما أنه يساعد على علاج سوء التغذية في الجسم لأنه سهل الهضم.

3-الكينوا

تعد الكينوا نوعاً من الفواكه، وتعد من أصح الأطعمة،  فهي مليئة بالمواد المضادة للاكسدة التي تساعد على منع الالتهاب، وتقي من الأمراض المزمنة، وهي مليئة بالكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم والزنك، وجميعها تمد الجسم بالطاقة طوال اليوم.

4-الموز

الموز من الفواكه الضرورية خاصة للأطفال حيث يقيهم من الإصابة بالربو بسبب احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، كما أن المواظبة على استهلاكه في السنوات الأولى من نمو الأطفال يقيهم من الإصابة بسرطان الدم. كما أنه ضروري للوقاية من سرطاني القولون والمستقيم، ويحتوي الموز على حمض أميني يسمى التربتوفان يساعد في تحسين المزاج.

5-الأناناس

يحتوي الأناناس على كمية عالية من مضادات الأكسدة وفيتامينC ، مما يساعد بشكل كبير في محاربة تكوّن الخلايا السرطانية في الجسم، كما أنه مليء بالماء والألياف التي تحسن من أداء الجهاز الهضمي وتمنع الأمساك، وتساعد الألياف مع فيتامين C  والبوتاسيوم على دعم صحة القلب.

6-الخيار

 يساعد الخيار على تخفيف الإجهاد والقلق بسبب احتوائه على فيتامينات B، كما يساعد على مكافحة الالتهابات في الجسم، كما أنّه يخفف من ألم الأسنان في حال وجودها عن طريق وضع قطعة منه على الأسنان.

7- المانجا

تحتوي المانجا على الكالسيوم وفيتامين K  وهما ضروريان لصحة وقوة العظام، وبالتالي يساعدان في تعزيز صحة العظام ومنع كسورها، كما أنها مليئة بالألياف والماء التي تمنع الإمساك، كما تحتوي على فيتامين A  الضروري لصحة الشعر وترطيبه.

.

.

.

كاتب الموضوع : لينا المصري

عن بشير حميدي

مؤسس ومدير أول موقع زراعي تعليمي بالجزائر المجلة الفلاحية @agridzairblog - يوتيوبر - مدير شركة بشير ويب لخدمات إنشاء المواقع الإلكترونية - الإشهار والإتصال - الدراسات والإستشارات بالإعلام الآلي.

شاهد أيضاً

إنتاج شتلات الموالح من الألف إلى الياء

موضوع من تقديم ممثل المجلة الفلاحية بدولة مصرالعربية المهنــــدس الإستشاري لزراعي ياسر طاهر مقدمة : …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *